من الكويت لبحر العرب .. مليون كم مربع من غبار البوارح

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/06/03 م ، 1438/09/08هـ
من الكويت لبحر العرب .. مليون كم مربع من غبار البوارح
من الكويت لبحر العرب .. مليون كم مربع من غبار البوارح

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – غطت البوارح بغبارها ورمالها في الأيام الماضية، مساحات شاسعة من شبة الجزيرة العربية، بدأت من الكويت وانتهت في بحر العرب والجبال الجنوبية الغربية في السعودية.

 

وقد هب الغبار على مساحة بلغت المليون كم مربع من أراضي الجزيرة العربية، أي ما يعادل ثلث مساحة الجزيرة العربية كاملة، حسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة يومي الأربعاء والخميس،

 

 

وتوضح الصور المرفقة في هذا التقرير (والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي)، كميات الغبار الضخمة والكثيفة، وقد كان تأثير البوارح قوياً جنوب الكويت والمناطق الداخلية من الشرقية في السعودية ، أدت الى انعدام الرؤية الافقية بشكل تام بسبب الرياح العاصفة، وامتد تأثير الغبار على أجزاء من سواحل الشرقية والعاصمة الرياض وبشكل أقل على شكل غبار عالق أو أتربة مثارة نحو البحرين وقطر.

 

 

غبار الشرقية أدى الى سقوط أعمدة الانارة طريق بقيق الاحساء، طريق المطار الدمام

 

 

 

غبار مدينة صباح الاحمد ، الكويت

 

* من الكويت الى بحر العرب

 

وخلال يومي الأربعاء والخميس (31 مايو / أيار و 1 يونيو / حزيران)، غطت موجة الغبار الكويت مرورا بالشرقية والرياض وصولا لبحر العرب جنوباً ومناطق مثل نجران وبيشة وخميس مشيط وأبها في جنوب غرب السعودية.

 

وتوضح الصورة التالية، امتداد غبار البوارح نحو بحر العرب في الأول من يونيو / حزيران

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً