منخفض جوي يجلب الأمطار على أجزاء واسعة من السواحل الليبية

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/10/22 م ، 02/02/1439هـ
منخفض جوي يجلب الأمطار على أجزاء واسعة من السواحل الليبية
منخفض جوي يجلب الأمطار على أجزاء واسعة من السواحل الليبية

طقس العرب – يتوقع أن يزداد تأثُر ليبيا تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين وخلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وحتّى الجُمعة بمنخفض جوي يترافق مع كُتلة هوائية باردة ورطبة، ما يعمل على جلب الأمطار الوفيرة للسواحل الشمالية للبلاد.

                                 

ويتوقع ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اعتباراً من الاثنين حيثُ تكون الأجواء مائلة للبرودة عُموماً، وتتكاثر السحب على الساحل الشمالي وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول الأمطار التي قد تترافق مع حدوث الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق.

 

وتستمر فرصة الأمطار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وتكون غزيرة في بعض المناطق، مع تشكُل السيول وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق، خاصة شرق البلاد.

 

وتهب على البلاد رياح شمالية غربية نشطة مع هبّات قوية أحياناً، ما يعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج إلى ما يقارب 3 أمتار في العُمق، إضافة إلى تشكُل موجات غبارية في المناطق الداخلية.

 

ويتوقع أن يتراوح مجموع الامطار الهاطلة خلال الأيام القادمة ما بين 40-60 مم على سواحل المنطقة الشرقية والجبل الأخضر، في حين تكون ما بين 20-30 مم في بقية المناطق الساحلية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً