كيف نتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف؟

ديانا الحموري
ديانا الحموري
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/05/16 م ، 1438/08/20هـ
كيف نتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف؟
شرب العصائر قليلة السكر

موقع طقس العرب- من الأمور الطبيعية خلال فصل الصيف، الإصابة بالصداع، الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، خاصة عند التعرض الطويل والمستمر لأشعة الشمس.

فكيف نتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف؟

 

الحفاظ على الجسم رطبًا، فلا شيء يعمل بشكل أفضل على منع الصداع خلال فصل الصيف كشرب كمية كافية من الماء، لأن  الجفاف يؤثر على الأداء الطبيعي للجسم وله تأثير مباشر على توازن ضغط الدم ما يسبب الإصابة بالصداع.

 

تجنب المشروبات الغازية والإفراط في شرب الشاي والقهوة فأنها تزيد من جفاف الجسم، لأن هذه المشروبات تكون مدرة  للبول وتفقد الجسم الكثير من المياه.

 

عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة فهذا  يعد السبب الرئيسي للصداع مع الشعور بالتعب خلال فصل الصيف، فيجب ارتداء قبعة على الرأس.

 

تناول نظام غذائي متوازن، على أن يشمل الفاكهة والخضراوات الغنية بالماء كالبطيخ والشمام والخيار، فهي مصادر جيدة للحفاظ على رطوبة الجسم في الصيف.

 

شرب العصائر قليلة السكر فإنها غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعد على منع الإحساس بالصداع في الصيف وتحافظ على توازن الجسم.

 

يفضل ممارسة الرياضة في الصباح بعيدًا عن الشمس، لأن ممارسة التمارين الرياضية في أشعة الشمس الحارقة تجعلك تشعر بالتعب والجفاف.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً