موقع طقس العرب- يعتبر "الجبل الأخضر" واحد من أجمل وأبرز المعالم السياحية التي يمكنك الذهاب اليها خلال ذهابك الى منطقة أبها في المملكة العربية السعودية، عاصمة منطقة عسير

 

وتُعد "أبها" من أبرز المناطق السياحية في السعودية؛ لتمتعها بالطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل والخدمات السياحية المميزة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الكبير التي تشهدها المناطق الأخرى، ومن أبرز معالمها "الجبل الأخضر" الذي سنتحدث عنه خلال السطور التالية.

 

كان يُعرف في الماضي القريب بجبل (ذرة) ويقع في وسط مدينة أبها، والتي يمكن مشاهدتها من أعلى قمته كاملة ومن كل اتجاه. ويحيط بهذا الجبل مخروطي االشكل السحاب والضباب.

 

وتمت زراعته على شكل مدرجات خضراء تحيط به من كل اتجاه، الى جانب اضاءته باللون الأخضر ليلا بحيث يظهر كجوهرة خضراء مضيئة في ظلام دامس، ومن هنا جاء اسمه الجديد "الجبل الأخضر".

 

يعد عاملا مهما من عوامل الجذب السياحي في مدينة أبها، وجرى تحويله الى  منتجع سياحي يحتوي على جميع المرافق المهمة للزوار كالمطاعم والفنادق وتلفريك ينقلك في رحلة سياحية تنطلق من أبها الجديدة مرورا من فوق جبال عقبة ضلع السحيقة وصولا الى الجبل الاخضر.

 

وكان "الجبل الأخضر" في الماضي قلعة عسكرية ثم تحول الى مقر للاتصالات اللاسلكية ثم استغل اخيرا سياحيا بإقامة المطاعم والجلسات المطلة على المدينة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً